اضحك وانسى الدنيا

الخميس، 25 مارس 2010

إعطاء الضوء الأخضر لـ مايكروسوفت لـ شراء "ياهو

أعطت الجهات الرقابية في كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر لشركة مايكروسوفت للمضي قدما في طلبها شراء محرك البحث على الانترنت ومحرك البحث التجاري والدعائي "ياهو".


وقالت المفوضية الأوروبية وهي السلطة المعنية بحماية حرية المنافسة ومكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي إن هذه الشراكة "لا تشكل خرقا لمبدأ حرية المنافسة, بل بالعكس تعززها في مجال سوق محركات البحث والإعلان على الانترنت لتصبح منافسا فعليا لجوجل".
وقال ستيف بالمر المدير التنفيذي لمايكروسوفت ` إن موافقة السلطات الأمريكية والأوروبية على عقد الشراكة أمر مثير جدا لان شراكة مايكروسوفت وياهو ستعزز نوعية الخدمة وتضاعف خيارات المستخدميتن من معلنين وناشرين ومستخدمين للانترنت".
ومن جانبه , أشار مدير ياهو كارلوس بارتز إلى أن "شراكة ياهو ومايكروسوفت ستكون بمثابة اختراق كبير يشكل انفراجا في السوق المعني".
ووفقا للاتفاق سيستخدم موقع ياهو محرك مايكروسوفت للبحث "بينج" لتتقاسم كل من الشركتين في المحصلة النهائية الارباح.
وتحاول مايكروسوفت من خلال هذه الشراكة توسيع حصتها في سوق محركات البحث على الانترنت الذي تسيطر عليه شركة جوجل.
وكانت كل من شركتي مايكروسوفت وياهو قد اعلنتا عن هذه الشراكة في شهر يوليو الماضي.
وقالت الشركتان انهما على استعداد للبدء في تنفيذ المشروع خلال الأيام القليلة المقبلة, لكن الانتهاء من تنفيذ المشروع وتشغيله بشكل كامل كما ينص الاتفاق قد يستغرق وقتا طويلا من المتوقع ان يمتد حتى أوائل العام 2012.
وكانت الشركتان مايكروسوفت و ياهوالأمريكيتان قد أعلنتا أن الاتفاق الجديد يعد مرحلة جديدة لبدء شراكة بينهما فى مجال الخدمات البحثية والإعلانية عقب فترة تأجيل امتدت قرابة أربعة أشهر.
وفى بيان مشترك , قالت الشركتان أنهما تتوقعان أن يخلق الاتفاق بديلا دائما وأكثر كفاءة فى مجال البحث وأن يوفر للمستخدمين والمعلنين والناشرين خيارات أكثر وأفضل قيمة وابتكار.
وتعتقد مايكروسوفت وياهوو أنهما سوف يتمكنان من إزالة جميع العوائق مطلع العام المقبل , لبدء التعاون بينهما

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق